مناطق اسطنبول

افضل مولات اسطنبول الاوروبية | وأهميتها على اسعار العقارات

مولات القسم الأوروبي

كما يعرف بأن إسطنبول الوجه الأولى للسياحة في تركيا. وتعد مركزا للثقافة والاقتصاد. وتعتبر مولات اسطنبول بالأخص مولات اسطنبول الاوروبية. واحدة من أهم الأماكن التي ينصح بزيارتها خلال جولات السياحة في اسطنبول. للتسوق والترفيه معا وتحتوي اسطنبول أكبر مراكز التسوق العصرية والتقليدية. منها ما يبيع كل ما تحتاجه الأسرة والمنزل العصري. ومنها ما يتخصص في بيع سلعة بعينها كالمصنوعات الجلدية الراقية والمجوهرات والإكسسوارات الأنيقة ومستحضرات التجميل. وفي مقالتنا سنتحدث عن مولات اسطنبول الأوروبي.

افضل مولات اسطنبول الاوروبية

فيما يلي مجموعة من أفضل مولات اسطنبول القسم الأوروبي التي ينصح بزيارتها

جاليريا مول اسطنبول

يعد مول جاليريا من أقدم مولات اسطنبول الاوروبية. الذي تم تأسيسه في عام 1987. يتميز المول بتصاميمه الجميلة والمبتكرة وأنشطته العديدة يحتوي على 130 متجرا متنوعا من ملابس وساعات ومجوهرات متعددة. كما أنه يتميز بالعديد من النشاطات الترفيهية.

فينيسيا مول افضل مولات اسطنبول الاوروبية

يتميز فينيسيا مول بموقعه فهو يقع في قلب مدينة اسطنبول وهو يعتبر من أهم مولات اسطنبول الاوروبية حيث يقدم المول قنوات مائية توفر خدمة جولة في القارب وسط أجواء غنية بالحيوية والرومانسية ومن أحد النشاطات التي يمكنك الاستمتاع بها جولة سيراً على الأقدام حيث يتضمن عدة مشاهد خلابة تشبه مدينة البندقية الإيطالية ويتضمن المركز عدة متاجر من أشهر الماركات العالمية.

قد يهمك: هل توجد شقق للبيع بالتقسيط في أنطاليا

مول اسطنبول القسم الأوروبي
مول اسطنبول القسم الأوروبي

زورلو مول

يعد زورلو مول من افضل مولات اسطنبول الاوروبية ووجهات السياحة بما يتميز من أماكن للتنزه والتسوق ويتميز أيضا بمساحته الكبيرة ويوفر المول عدد كبير من الملاهي والألعاب الترفيهية ما يجعل يوم صغارك أكثر متعة والتشلية كما أنه يضم أكبر صالات السينما الجميلة.

هستوريا مول اسطنبول

يعد هستوريا واحد من أهم مولات اسطنبول الأوروبية الذي يقع المول في وسط مدينة اسطنبول وهو قريب ايضا من حي فاتح الشهير ويتكون المول من 6 طوابق مليئة بمحلات التسوق والماركات العالمية والمحلية التي تضم الملابس والمجوهرات والعطورات والأحذية.

اكوا فلوريا افضل مولات اسطنبول الاوروبية

أكثر ما يميز مول اكوا فلوريا إسطنبول هو إتصاله بالمعلم الشهير اكواريوم اسطنبول وهو أحد أفضل ملاهي اسطنبول المائية حيث يمكنك الوصول إليها من خلال المرور بالطابق الأول في فلوريا مول استمتع بالتسوق بداخل المول الذي يضم على 145 متجر متنوع.

مول وادي اسطنبول

يقع المول في منطقة آياز أغا وهو من أضخم مولات اسطنبول الاوروبية وهو يعد من أهم الوجهات السياحية يمكن لأطفالك الإستمتاع بالعديد من النشاطات في وادي مول كتسلق الجدران وتصادم السيارات البولينغ والليزر تاج ستجد في المول أشهر الماركات العالمية للملابس والعطورات والمنتجات الجلدية.

قد يهمك: منطقة فلوريا اسطنبول | كل ما تود معرفته عنها

مولات اسطنبول
مولات اسطنبول

مول مرمرة بارك

يتكون المول من ثلاثة طوابق ويضم مول مرمرة بارك العديد من الماركات العالمية والتركية ومتاجر لبيع الادوات المنزلية الكهربائية كما أن مرمرة مول وفر للأطفال المرح قسما للألعاب الترفيهية خاصا بهم ويقع المول في حي اسنيورت الراقي يعد من أكبر وأفضل مولات اسطنبول الاوروبية.

مول كاباسيتي اسطنبول

يتميز كاباسيتي مول بتصاميم معمارية فخمة ويتكون من 6 طوابق مليئة بمتاجر تضم ماركات عالمية وتركية مشهورة وهو واحدا من أكبر مولات إسطنبول كما يوفر لك المول جميع الاحتياجات من الملابس والعطورات والساعات والأثاث والمفروشات المنزلية. كما يحتوي المول العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات التركية والعالمية.

أهمية وجود مولات اسطنبول الاوروبية

حيث إن إحدى الأسباب التي تؤدي إلى جذب الكثير من السياح سنويا للمدينة هي المولات. وذلك بالخدمات الكثيرة التي تقدمها للسكان. حيث إن الكثير من مستثمري العقارات في المدينة يختارون شراء العقارات في اسطنبول بالقرب من المولات الشهيرة ومراكز التسوق المهمة. حيث إن أسعار هذه العقارات تسجل زيادة بشكل مستمر تبعا لكثرة الطلب عليها. وبالتالي يمكن الحصول على الكثير من الأرباح من خلالها سواء من خلال تأجيرها أو إعادة بيعها.

قد يهمك: اسعار الشقق في مدينة الانيا التركية 2023

افضل مول في إسطنبول القسم الأوروبي
افضل مول في إسطنبول القسم الأوروبي

أسئلة شائعة عن افضل مولات اسطنبول الاوروبية

ما هو أكبر مول في اسطنبول؟

مول أوف اسطنبول MALL OF ISTANBUL يعتبر هذا المول من أضخم المراكز التسوق في اسطنبول وفي تركيا ليشمل كافة الماركات العالمية والتركية والمطاعم المختلفة المتوزعة في أرجائه بحيث يحتوي على 350 محلاً على مساحة 156 ألف متر مربع.

ما هو أقدم مول في اسطنبول؟

انطلق مول فورم اسطنبول مع بداية عام 2009 في منطقة بيرم باشا حيث يضم المول أبنية سكنية وملحقاتها وخدماتها إضافة إلى مساحة 176 ألف متر مربع تقريبا مخصصة للتسوق يضم ما يقارب 300 محل تجاري أهم وأشهر الماركات العالمية والمحلية.

هل تفتح المولات يوم الأحد في اسطنبول؟

مواعيد العمل جميع المحلات التجارية مفتوحة من الاثنين إلى السبت 9 صباحا حتى السابعة مساءا وبعض المحلات التجارية مفتوحة يوم الأحد.

مولات اسطنبول متى تغلق؟

طبعا جميع هذه المولات تقع في اسطنبول الاوروبية. وتفتح جميع أيام الأسبوع حتى الأحد العطلة الرسمية من الساعة 10ص حتى 10 م وفي الأعياد أيضا.

في الختام نريد ان نذكراننا نهدف للتعريف بسوق العقارات التركي. ونقل الحقيقة لكن ليس هدفنا البيع او الشراء او الدخول بوساطة عقارية نتمنى ان تعجبكم هذه المقالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى