انطاليا

متوسط أسعار العقارات في أنطاليا 2023

شقق للبيع في أنطاليا 2023

أنطاليا أو أنطالية هي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا. وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا، تقع على منحدرات ساحلية ومحاطة بالجبال،حولت التنمية و الاستثمار الذين بدئا في السبعينات. المدينة إلى منتجع دولي كبير، لكن ماهو متوسط أسعار العقارات في أنطاليا 2023؟. هذا ما سنتعرف عليه معًا في مقالنا هذا.

أسعار الشقق في أنطاليا ٢٠٢٣

كما قلنا سابقًا فإن أنطاليا من المدن السياحية الجميلة والرائعة والكثير يرغبون في معرفة أسعار الشقق في أنطاليا. لانها تتمتع بالمناخ الجميل و المناظر الساحرة  وموقعها المميز وطبيعتها الخضراء. كما أنها تضم عددًا من الأماكن التاريخية و الأثرية الهامة، وهي من المدن التي تجتذب الكثير من السياح والزوار. من مختلف الدول الأوربية والعربية لقضاء أجمل الأوقات على الشاطئ  والتسوق في أسواق هذه المدينة المميزة.

لقد بدأ الجميع وخاصة أخوتنا العرب يبحثون عن شقق للبيع في أنطاليا. حيث أن سوق العقارات في أنطاليا في ارتفاع مستمر مما يجعلها أفضل المدن التركية لتملك عقار. إليكم بعض أسعار الشقق في أنطاليا  ٢٠٢٣.

أسعار الشقق في أنطاليا

إن أسعار الشقق في أنطاليا في ارتفاع مستمر حيث أن متوسط سعر شقة بمساحة ١٠٠ متر مربع. حوالي ٨٠ ألف دولار أمريكي وهذا السعر أعلى من متوسط سعر الشقق قبل عام واحد. فقط الذي كان يقارب ٤٥ ألف دولار أمريكي، أي أن الأسعار ارتفعت حوالي ٨٠ ٪ خلال سنة واحدة.

وعند الحديث عن أسعار الشقق في أنطاليا يجب علينا الرجوع إلى عام ٢٠٠٦م، حيث كانت أسعار الشقق أقل. بشكل ملحوظ من الأسعار في يومنا هذا كان سعر شقة بمساحة ١٠٠متر مربع. بين ٣٠ – ٣٥ ألف دولار أمريكي.

لقد أقيم في أنطاليا عدد كبير من المشاريع السكنية الجديدة لتلبية الزائد من المستثمرين الأجانب والعرب. لتملك الشقق السكنية في أنطاليا بعد الإقبال الكبير الذي تشهده السياحة في تركيا وخاصة أنطاليا. حيث أصبح تحقيق الأرباح من الاستثمار العقاري في أنطاليا أسرع من أي وقت مضى.

أفضل مناطق شراء الشقق في أنطاليا

تختلف أسعار الشقق في أنطاليا باختلاف المنطقة نعرض لكم أفضل ثلاثة مناطق شراء الشقق في أنطاليا :.

  • منطقة لارا

تعتبر منطقة لارا من أرقى الأحياء في مدينة أنطاليا، فهذه المنطقة هي منطقة أثرياء وتجذب إليها السياح. من الدول العربية والأوروبية لقضاء عطلة الصيف، تضم المنطقة عدد من المراكز التجارية. والترفيهية الضخمة والمقاهي بالإضافة إلى شاطئها الرائع الذي يعد من اجمل الشواطئ تركيا. لارا هي من الأماكن الأفضل والأبرز للاستثمار والسكن عن باقي المناطق في المدينة، ولكن تعتبر منطقة لارا مرتفعة بالمقارنة مع باقي المناطق.

  • منطقة كونيالتي

منطقة كونيالتي أحد أهم وأجمل المناطق في أنطاليا، لموقعها بالقرب من مركز المدينة وبالتالي من أفضل أسعار العقارات في أنطاليا. وتحتوي على ساحل طويل على البحر تضم المنطقة مراكز ترفيهية و تجارية ومواصلات جيدة.

كما أنها المنطقة المفضلة عند السياح، تعتبر منطقة كونيالتي خيار مناسب جدًا للسكن. والاستثمار من حيث الأسعار المتوسطة والموقع الاستراتيجي والخدمات المتوفرة.

  • منطقة مراد باشا

تقع منطقة مراد باشا في وسط مدينة أنطاليا، وتعتبر بلدية مراد باشا الجهة الأكثر أهمية في المدينة. بسبب احتوائها أغلب المرافق الخدمية في المدينة، تتميز بشوارعها والحدائق الجميلة. وبالخدمات بشكل عام، لذلك تعد منطقة مراد باشا خيارًا جيد لشراء العقارات للاستثمار والسكن في أنطاليا.

متوسط أسعار العقارات في أنطاليا ٢٠٢٣

متوسط أسعار الشقق في ٢٠٢٣ في أنطاليا

يختلف متوسط أسعار العقارات في ٢٠٢٣ في أنطاليا من حيث نوعها:

الشقة ١+١ مساحة ٦٠متر مربع ٣٥٠٠٠ دولار.

أما المنزل ٢+١ مساحة ١٠٠ متر مربع ٦٠٠٠٠دولار.

وسعر العقار ٣+١ مساحة ١٣٠ متر مربع ٧٥٠٠٠ دولار.

بينما الشقة للبيع ٤+١ مساحة ١٨٠ متر مربع ٩٠٠٠٠ دولار.

أسئلة شائعة

هل يورث العقار في تركيا؟

نعم يورث العقار في تركيا للورثة القانونيين لمالك العقار طالما لم يكن هناك أي وصية مصدقة رسميًا.

ما أرخص البيوت للبيع في أنطاليا؟

أرخص البيوت للبيع في أنطاليا، موجودة في مشروع  شركة امتلاك العقارية لؤلؤة ألانيا. وكذلك ضمن منطقة أكسو ومجمع قصور غوكسو.

ماهي تكاليف المعيشة في تركيا؟

تختلف تكاليف المعيشة في تركيا بحسب المدينة ومستوى معيشة الأفراد، وعلى العموم تعتبر أقل. من الدول الأوربية والخليجية وأعلى قليلًا من بعض دول الشرق الأوسط. ولذلك فهي جاذبة للاستقرار لكثير من الجنسيات الأجنبية.

في النهاية أرجو ان تكون مقالتنا حول متوسط الأسعار في أنطاليا  ٢٠٢٣ قد نالت إستحسانكم مع العلم أننا لسنا وسطاء للعقارات وإنما فقط نعرض عليكم أفضل العروض العقارية، ابقوا بخير دومًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى