مناطق اسطنبول

منطقة كاباتاش اسطنبول وكل ما تود معرفته عنها

عقارات كاباتاش اسطنبول

منطقة كاباتاش في اسطنبول هي من أشهر وأهم المناطق في إسطنبول وتعد من أقدم الأحياء العريقة فيها. تقع في القسم الأوروبي مقابل مضيق البوسفور. لذلك هي أكثر الوجهات التي يقصدها السياح في مدينة إسطنبول سواء كان من داخل أو خارج تركيا. لأنها تحتوي على العديد من المعالم والأماكن السياحية الشهيرة.

لمحة عن منطقة كاباتاش

تعد منطقة كاباتاش أوردو نقطة وصل برية وبحرية هامة في اسطنبول. حيث يوجد به ميناء كاباتاش الذي يصل إلى بورصة ويعد من المحطات الرئيسية لزيارة جزر الأميرات الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك يشمل الحي خط معلق لسكة حديدية تصل إلى مدينة تقسيم وعبارات وخد ترام ووسائل نقل متنوعة. وتحتضن منطقة كاباتاش جامع دولمة بهجة الذي يعد من الجوامع التاريخية الشهيرة في تركيا ويتميز بزخارفه ومنبره ومحرابه المصنوع بإتقان لذلك يقصده السياح من كافة أنحاء العالم. علاوة على ذلك فيها مراكز للتسوق تحتوي على كافة المستلزمات ومن أهم هذه المراكز أسواق بيشكتاش التي يمكن من خلالها شراء التذاكر. وتشتهر كاباتاش بالعديد من المطاعم والمقاهي المطلة على مضيق البوسفور والتي تقدم أشهى المأكولات والحلويات التركية.

قديهمك: شاطئ ريفا اسطنبول | كل ما تود معرفته عنه

منطقة كاباتاش اسطنبول
منطقة كاباتاش اسطنبول

أفضل المشاريع السكنية بالقرب من كاباتاش

قامت بلدية إسطنبول بالكثير من المشاريع السكنية الحضارية وإعادة إعمار للعديد من العقارات المهمة والمطلة على مضيق البوسفور بالقرب من منطقة كاباتاش. ومن أهم هذه المشاريع:

أبراج سكنية في تاشهير

تقع الأبراج في القسم الآسيوي من إسطنبول في منطقة تاشهير. وتبلغ مساحة المشروع 34 ألف متر مربع حيث تم تخصيص 80% منه للمساحات الخضراء والشلالات والخدمات الاجتماعية والترفيهية. ويتضمن ثلاثة أبراج سكنية بارتفاعات متفاوتة وتمتاز بشققها الفاخرة والعصرية على سبيل المثال تحتوي على واجهات زجاجية ليتمتع السكان بالإطلالات الساحرة على المدينة ومضيق البوسفور. وتمنح المستثمرين العديد من المزايا منها:

  • جودة المواد المستخدمة في البناء.
  • ضمان حكومي موثوق.
  • الأسعار المدروسة والمناسبة للسوق العقاري التركي.
  • مرافق خدمية قريبة من الأبراج مثل الحدائق والمشافي والمدارس ووسائل النقل التابعة للبلدية.

مشروع سكني في منطقة العمرانية

إسطنبول عمرانية واحدة من أهم المناطق للاستثمار والتي تجذب الكثير من المستثمرين للعمل بها. حيث أنها تبعد 5 دقائق فقط عن منطقة كاباتاش. تبلغ مساحة هذا المشروع نحو 10 آلاف متر مربع مؤلف من أربعة مباني و599 شقة سكنية و23 محل تجاري. بالإضافة إلى ذلك هناك مواقف سيارات طابقية حتى تستوعب أكبر عدد من السيارات. ومن أهم المرافق العامة المتواجدة في المشروع:

  • الحمام التركي.
  • حمام مخصص للسباحة.
  • مركز اللياقة البدنية.
  • مركز ساونا.

قد يهمك: منطقة غلطة في اسطنبول وكل ما تود معرفته عنها

عقارات كاباتاش اسطنبول
عقارات كاباتاش اسطنبول

مشاريع سكنية في حي أسكودار القريب من منطقة كاباتاش

تتميز منطقة أسكودار بطبيعتها الخلابة كونها مجاورة للبحر ومطلة على مضيق البوسفور. بالإضافة إلى ذلك فهي تمتلك العديد من المعالم الأثرية والسياحية المهمة. وتعد من المناطق العقارية المهمة في تركيا حيث أنها لاقت اهتماما كبيرا من الحكومة التركية ما جعلها مكانا مناسبا للسكن. علاوة على ذلك يتوفر فيها الكثير من الخيارات من الشقق والفلل للمستثمرين ليتمكنوا من ممارسة عملهم بنشاط. وتحتوي منطقة أسكودار العديد من المشاريع السكنية الحديثة ومن أهمها:

  • المجمع السكني كوشويول: هو من أهم المجمعات السكنية في المنطقة ويضم العديد من الشقق المطلة على مضيق البوسفور والقريبة من منطقة كاباتاش. حيث إنه يتألف من 14 بناء بارتفاعات متفاوتة و199 شقة بمواصفات عالية ومن كافة الأنماط.
  • مشروع لؤلؤة كارتال: يتألف المشروع من مبنيين فيهم 188 شقة سكنية بمساحات وإطلالات رائعة ومن أنماط مختلفة. ويتميز بأنها قريبة من المواصلات في منطقة كاباتاش ووسائل الترفيه والمرافق العامة الخدمية.
  • مجمع كورو: تبلغ مساحة مجمع كورو نحو 28 ألف متر مربع 60% منه مساحات خضراء ويحتوي على 13 بناء. وتتميز الشقق فيه بتصميمها العصري وإطلالتها الرائعة وقريبها من كافة الخدمات على سبيل المثال نادي السباحة ومراكز التسوق والحمام التركي.
  • مجمع جيهان القريب من منطقة كاباتاش: هو مجمع سكني مناسب للعائلات ذو تصميم في غاية الروعة يبعد 1.8 كم عن مضيق البوسفور. ويتوفر به كافة الخدمات والوسائل الترفيهية. يتكون من 5 أبراج وشقق بمساحات واسعة ومقاومة للزلازل.

قد يهمك: منطقة الفاتح اسطنبول وكل ما تود معرفته عنا

مجمع سكني في كاباتاش اسطنبول
مجمع سكني في كاباتاش اسطنبول

الأسئلة الشائعة

كم يبلغ إيجار الشقق في منطقة كاباتاش؟

يتراوح إيجار الشقة في منطقة كاباتاش بين 70 و1200 دولار حسب المساحة المكان.

هل هناك عروض لشراء الشقق في منطقة كاباتاش؟

نعم هناك الكثير من العروض للشراء نقدا أو بالتقسيط.

ما هي أحجام الشقق في مجمع لؤلؤة كارتال؟

تتراوح أحجام الشقق في لؤلؤة كارتال بين 1+1 و5+1.

ما هي مساحات الشقق في مجمع كورو؟

تبدأ مساحات الشقق في مجمع كورو من 1 + 1 حتى تصل إلى 6 + 2.

في الختام يمكننا القول إن منطقة كاباتاش في اسطنبول تعد من المناطق المناسبة جدا للسكن والاستثمار. واستعرضنا لكم أهم المجمعات والمشاريع السكنية القريبة منها والمصممة بطريقة عصرية لتناسب جميع الأذواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى