مناطق اسطنبول

منطقة جيهانغير اسطنبول وكل ما تود معرفته عنها

عقارات ومشاريع منطقة جيهانغير اسطنبول

جيهانغير هو حي من أحياء بيوغلو في اسطنبول التركية. الذي يقع بين ميدان تقسيم وكاباتاش، حيث يشتهر هذا الحي بشوارعه الضيقة والحدائق، وبعض مقاهي الشوارع الموجودة في Akarsu Yokuşu Sokaği. عليك أن تعلم أن هذا الحي يحتوي على عدد من الناس المثقفة فتجد بينهم الفنانين والكتاب والممثلين. تمتاز منطقة جيهانغير اسطنبول بطابعها الغربي وطرازه المختلف. لهذا يقال إذا كنت تريد أن تشعر وكأنك في باريس فاذهب إلى جيهانغير

سبب تسمية منطقة جيهانغير اسطنبول في هذا الاسم

تقع منطقة جيهانغير اسطنبول على بعد خطوات قليلة من ميدان تقسيم المزدحم. ويعود سبب تسمية جيهانغير بهذا الاسم إلى اسم الابن السادس للسلطان سليمان القانوني. الذي توفي في عمر 22 عاما بعد معاناة طويلة مع المرض. وبعد وفاته طلب السلطان سليمان من المعماري الشهير سنان آغا أن يبني جامع يحمل اسم ولده تخليدا لذكراه. وذلك في الحي الذي كان يلعب فيه وهو صغير. ومنه حصل الحي بأكمله على هذا الاسم جيهانغير.

أما لو فكرنا قليلا في المعنى اللغوي للحي فيقال إنه يعني الشخص الذي يستولي على الجزء الرئيسي من العالم. في الحقيقة إن حي جيهانغير يمتلىء بالكثير من الممرات الضيقة التي تحتوي على مبان قديمة لم يتم تجديد معظمها إلى الآن، ولم تمسها يد إنسان. حيث يرجع عمرها إلى القرن التاسع عشر كما أنها تحمل طابعا أوروبيا يلاحظ بسهولة مما زاد المنطقة جمالا وجوا خاصا. كما يوجد في هذا الحي منزل الاديب التركي الشهير أورهان باموق، وبجانبه متحف يحمل اسم روايته متحف البراءة.

قد يهمك: منطقة الفاتح اسطنبول وكل ما تود معرفته عنا

أجمل مناطق اسطنبول
أجمل مناطق اسطنبول

الأنشطة في منطقة جيهانغير اسطنبول

تعد منطقة جيهانغير اسطنبول من أجمل مناطق اسطنبول، والتي يتميز طرازها بأنه على الطابع الغربي المختلف. لذلك يوجد فيها العديد من الأنشطة المختلفة نذكر منها:

  • ستلاحظ أثناء  رحلتك لمنطقة جيهانغير اللوحات الموجودة والنحاسيات وكذلك الانتيكا القديمة.
  • كما يمكنك شراء ما تحتاج من متاجر المنطقة حيث يوفر لك الاحتياجات بمختلف الخامات خاصة من الملابس الراقية. كذلك بإمكانك الاسترخاء في إحدى المناطق المرتفعة والتمتع بتلك الإطلالة الخلابة على مضيق البوسفور.

أفضل فنادق جيهانغير إسطنبول

يمتاز حي جيهانغير اسطنبول بالكثير من المقاهي والمطاعم الرائعة فضلا عن الممرات الضيقة التي تحتوي على مبان تاريخية تعود للقرن 19. سنتكلم الآن عن أفضل فنادق منطقة جيهانغير اسطنبول:

  • اوربان هومز اسطنبول: والذي يقع في اسطنبول بالقرب من ميدان تقسيم وقصر توبكابي، كما أنه يعد من المعالم السياحية القريبة من مسجد سليمان القانوني. حيث يتميز مبنى الشقة بمكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، وكذلك خدمة إنترنت مجانية في المناطق العامة. من هنا التفاصيل
  • فندق في بلس تقسيم تركيا اسطنبول: حيث يقع هذا الفندق في بيوغلو على بعد 200 متر من شارع استقلال ، أيضا على بعد 200 متر من ساحة تقسيم. يوجد في هذا الفندق مقهى وموقف سيارات مفتوح. كما يتم توفير بوفيه إفطار مجاني وخدمة الانترنت المجانية في المناطق العامة.
  • كولاج جيهانغير 33: حيث تقع هذه الشقق الفندقية ذاتية الخدمة في جيهانغير. كما أنها تبعد حوالي 15 دقيقة سيرا على الأقدام من ميدان تقسيم وبرج غالاتا. كما توفر هذه الشقق الفندقية ذاتية الخدمة خدمات الانترنت في المناطق العامة، كما يوجد ايضا مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

قد يهمك: منطقة مودا في اسطنبول وكل ما تود معرفته عنها

أجمل أحياء اسطنبول
أجمل أحياء اسطنبول

أهم المميزات التي يقدمها فندق جيهانغير

في الحقيقة إذا كنت تبحث عن أحد فنادق تقسيم المطلة على البسفور ذات الموقع الساحر والإطلالة الرائعة، فإنك تبحث عن فندق جيهانغير اسطنبول الذي يعتبر من أفضل فنادق تقسيم. سنقدم لكم أهم المميزات التي يقدمها هذا الفندق:

  • حيث تتميز غرف فندق جيهانغير اسطنبول بإطلالات ساحرة تتوزع ما بين مياه مضيق البسفور الشهير وأفق مدينة اسطنبول. أيضا تتميز الغرف بوجود مساحات جيدة للتحرك والمعيشة مع تراس مناسبة لجلسات السمر وتناول الطعام.
  • يوجد بالفندق قاعة اجتماعات وولائم، حيث يمكنك الاستفادة منها نظير رسوم مالية إضافية، أيضا يوفر الفندق خدمة النقل ذهابا وإيابا من وإلى المطار والمزارات السياحية أيضا.

أسئلة يطرحها الآخرون

أين تقع منطقة جيهانغير؟

تقع منطقة جيهانغير  بالقرب من تقسيم في منطقة بيوغلو.

ماهي أهم الأماكن في منطقة جيهانغير؟

تعد حديقة الشاي من أهم الأماكن الموجودة في حي جيهانغير حيث تجمع بين رحابها الفنانين والقراء. كما يوجد أيضا مسجد جيهانغير الشهير حيث يعد مكانا جاذبا للسياح، ويتمتع بإطلالة خلابة على مضيق البوسفور ويضم المسجد حديقة خلابة.

لماذا سميت منطقة جيهانغير بهذا الاسم؟

سمي بهذا الاسم نسبة للابن السادس للسلطان سليمان القانوني الذي توفي في عمر 22 عاما وذلك تخليدا لذكراه.

هل يقع في المنطقة وحدات فندقية؟

تضم هذه المنطقة مجموعة من المقاهي والمطاعم الرائعة والفخمة.

بماذا تتميز منطقة جيهانغير؟

تميز منطقة جيهانغير اسطنبول بطابعها الأوروبي الرائع.

ماهي أفضل الفنادق الموجودة في منطقة جيهانغير ؟

تمتلك منطقة جيهانغير اسطنبول أفضل الفنادق منها فندق اوربان هومز اسطنبول،  وفندق في بلس تقسيم تركيا اسطنبول.

في الختام إذا كنت تفضل زيارة منطقة جيهانغير اسطنبول والتمتع بطرازها العمراني وشوارعها الضيقة. في النهاية نأمل بأن نكون قد وفقنا في مقالتنا هذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى