مناطق اسطنبول

منطقة بيوك جكمجة اسطنبول وكل ما تود معرفته عنها

أسعار عقارات بيوك جكمجة اسطنبول

منطقة بيوك جكمجة واحدة من المناطق الجميلة التي تقع في القسم الأوروبي من العاصمة اسطنبول. ويتميز حي بيوك تشكمجة كما يدعوه البعض بتضاريسه الساحرة كونه يقع على بحر مرمرة مما يجعله مقصدا للسياح والمستثمرين. بالإضافة إلى ذلك فهو من الأحياء السكنية الراقية لما فيه من أبنية وشوارع ومشاريع عمرانية متحضرة.

موقع منطقة بيوك جكمجة في اسطنبول

يعد موقع منطقة بيوك تشكمجة استراتيجيا ومثاليا للسكن والاستثمار. حيث أنها تقع في القسم الأوروبي من إسطنبول كما ذكرنا سابقا. تحدها مدينة بيليك دوزو من الشرق وسيلفيري من الغرب. أما عن شمالها فتقع منطقة أرناؤوط كوي ومن الجنوب تطلع على بحر مرمرة. وذلك ما يمنحها أجواء قريبة لأجواء الريف الأوروبي بعيدا عن صخب المدن والازدحام. وتتميز بوجود بحيرة متصلة بشاطئ بحر مرمرة سميت على اسم المنطقة بيوك جكمجة.

قد يهمك: شاطئ فلوريا في اسطنبول وافضل مشاريع عقارات بقربه

اسعار عقارات بيوك جكمجة
اسعار عقارات بيوك جكمجة

أفضل المشاريع العقارية في منطقة بيوك جكمجة في اسطنبول

تتمتع المنطقة ببنية تحتية متكاملة من الناحية الخدمية ونهضة عمرانية حديثة. فضلا عن قربها من قناة إسطنبول المائية ومطار إسطنبول الجديد والعديد من المشاريع المهمة. لذلك شهدت المنطقة إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين للقيام بعقارات متنوعة ومشاريع هامة ومن أبرزها:

مجمع الحياة

يطل مجمع الحياة في منطقة بيوك جكمجة في اسطنبول على بحر مرمرة والبحيرة الواصلة بشاطئه. وهو عبارة عن بناء ضمن حديقة تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع. يتألف من ستة أبراج فيها 397 شقة فخمة مزودة بأنظمة ذكية وموفرة لاستهلاك الطاقة وأغلبها مطلة على البحر. بالإضافة إلى ذلك هناك 40 وحدة تجارية مثل الجامعات والمدارس والمشافي والملاعب ومراكز التسوق موزعة بشكل مدروس داخل المجمع. وخصص برج من الأبراج الستة ليكون من أكبر وأهم فنادق منطقة بيوك تشكمجة بمستوى 5 نجوم.

مشروع ISTH في منطقة بيوك جكمجة

مشروع ISTH هو منتجع سكني تبلغ مساحته نحو 52 ألف متر مربع بني على طراز الفنادق الإيطالية الفاخرة. يتألف من برجين يحتويان على 820 شقة سكنية و50 محل تجاري. بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من المطاعم والمشافي والمدارس والجامعات وملاعب الغولف وغيرها من العقارات الخدمية.

مشروع أفينو إسطنبول في بيوك تشكمجة

يتمتع مشروع أفينو بمساحة تبلغ 31 ألف متر مربع يطلع على بحر مرمرة وبحيرة بيوك تشكمجة. وهو من المشاريع المميزة في تركيا يتألف من برجين سكنيين ومجمع تجاري كبير. بالإضافة إلى المرافق الخدمية والميترو باص وميناء أيدو ومراكز طبية والعديد من المدارس الحكومية والدولية.

مدينة المعارض Tüyap

تعد مدينة المعارض توياب من المعالم الاقتصادية البارزة في تركيا وهي نقطة التقاء لعدة معارض تجارية في إسطنبول. تبلغ مساحته نحو 62 ألف متر مربع تتسع نحو 14 قاعة عالية الجاهزية خالية من الأعمدة. تقام به المؤتمرات التجارية والفعاليات والنشاطات الثقافية والمناسبات.

قد يهمك: اجمل منطقة في اسطنبول | ارقى منطقة في اسطنبول

مشاريع سكنية جديدة في بيوك جكمجة
مشاريع سكنية جديدة في بيوك جكمجة

الخدمات والمعالم المتوفرة في منطقة بيوك جكمجة

هناك العديد من المعالم المميزة والخدمات التي تجذب الناس لشراء العقارات والشقق في بيوك جكمجة. حيث يمكن لساكنيها الحصول على كافة مستلزماتهم ومتطلباتهم دون الحاجة للخروج من المنطقة. علاوة على ذلك التمتع بالرفاهية الكاملة بسبب التطور الذي تعتمد عليه في أبنيتها وتنظيمها. ومن أهمها ما يلي:

  • مراكز تسوق كثيرة وشاملة تؤمن كافة احتياجات السكان ومن أهمها مول أتيروس.
  • حديقة أتاتورك الكبيرة والشهيرة التي يقصدها السياح من كافة أنحاء العالم.
  • جسر بيوك تشكمجة أو جسر السلطان سليمان الذي بناه المهندس المعماري سنان بتصميم مبهر.
  • ساحل بيوك جكمجة الذي يعد من أهم المزارات السياحية في المنطقة حيث ينقسم إلى ثلاث شواطئ:
  • شاطئ الباتروس.
  • ساحل معمار سنان.
  • شاطئ بويوك جكمجة.
  • منتزه تبجيك جامليك الذي يحتوي على ملاعب رياضية على سبيل المثال ملاعب كرة القدم وملاعب كرة الطائرة ولذلك يقصده الزوار في أيام العطل الأسبوعية.
  • مدينة أكوا مارينا للألعاب المائية التي تضم بحيرات صناعية وحمامات للسباحة مزودة بأحدث الألعاب المائية بالإضافة إلى ذلك هناك ملعب للغولف والبولينغ.

قد يهمك: شاطئ شيلا اسطنبول وأفضل مشاريع عقارية بقربه

مشاريع تجارية جديدة في بيوك جكمجة
مشاريع تجارية جديدة في بيوك جكمجة

أسئلة شائعة

كم يبلغ عدد سكان حي بيوك جكمجة؟

يبلغ عدد سكان منطقة بيوك جكمجة حوالي 380 ألف نسمة

كم تبعد منطقة بيوك جكمجة عن إسطنبول؟

تبعد منطقة بيوك جكمجة عن إسطنبول حوالي 35 كيلو متر.

متى بني جسر بيوك تشكمجة؟

بني جسر بيوك تشكمجة عام 1566.

كم تبلغ مساحة منتزه تبجيك جامليك؟

تبلغ مساحة منتزه تبجيك جامليك نحو 45 دونما.

كم يبلغ طول ساحل بيوك جكمجة؟

يبلغ طول ساحل منطقة بيوك جكمجة حوالي 26 كم.

كم عدد المراكز الصحية التي تضمها منطقة بيوك جكمجة؟

تضم بيوك جكمجة حوالي 240 مرفق صحي مثل المستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات والمستوصفات

وهكذا تعرفنا على أهم المميزات والمعلومات عن منطقة بيوك جكمجة في إسطنبول التي تعد الخيار الأنسب من كافة النواحي والمجالات للمستثمرين ورجال الأعمال والباحثين عن عقارات للبيع أو الشراء في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى