شواطئ اسطنبول

شاطئ بيليك دوزو وافضل مشاريع عقارية بقربه

عقارات شاطئ بيليك دوزو

شاطئ بيليك دوزو وجهة سياحية في أغلب الأوقات للكثير من الزوار، نظراً لما تتمتع المنطقة من هدوء كامل وهذا ما يبحث عنه الأفراد في عطلتهم. وتعد المنطقة من أبرز المعالم السياحية لما تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية والأماكن المشهورة. لذلك إن كنت ترغب في قضاء وقت ممتع في منطقة بيليك دوزو تابع معنا المقال.

معلومات عن منطقة بيليك دوزو

تقع منطقة بيليك دوزو في ضواحي الأوربية لإسطنبول، حيث يقع جنوبها بحر مرمرة. ومن الجنوب يحدها إسنيورت ومن الشرق بيوم تشكمجة، ومن الغرب أفجيلار. وصنفت المنطقة ضمن أهم المناطق الحضرية، حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتحتوي على مسطحات مائية أضافت لها جمالية على الطبيعة. تتمتع المنطقة بالهدوء الكامل مما جعلها وجهة سكنية للكثير من الأفراد، حيث تقدم خدمات عصرية متنوعة شكلت مزيج بين الريف والمدينة. وواكبت العصر الحالي والقديم معاً.

أفضل الأماكن السياحية بالقرب من شاطئ بيليك دوزو

تضم منطقة بيليك دوزو أماكن سياحية متنوعة بالقرب من الشاطئ، ومن هذه الأماكن:

  • متحف الصياد كنان للأحياء البحرية:

ومهمة هذا المتحف عرض الأحياء البحرية التي تتواجد في المياه الخاصة بالشواطئ التركية جميعها. ويضم الكثير من الأسماك المحنطة، حيث صنف هذا المتحف كأول متحف في هذا المجال بالعالم. وتمت تسميته نسبة الصياد الذي عمل أكثير من خمسون عاماً في هذا المجال وهو كنان بالجي، كما يقدم المتحف لزواره الدخول بشكل مجاني دون دفع رسوم.

  • قصر أنور باشا:

يتميز هذا القصر بإطلالة رائعة، حيث يحتوي على مسبح وحديقة كبيرة. وتم بناؤه في عصر الإمبراطورية العثمانية، فكان يمكث فيه أنور باشا مع عائلته. ويتكون القصر من ثلاث طوابق كل طابق يحتوي على عدد من الغرف المخصصة. حيث لفت انتباه الكثير من الزوار ببنائه المميز. مما جعله وجهة سياحية.

  • جسر سليمان القانوني:

يربط هذا الجسر بحر مرمرة مع بحيرة بيوك تشكمجة، ويعد من أهم المعالم الأثرية في المنطقة. بلغ طول الجسر حوالي  636 متر مكعب وعرضه سبعة أمتار.

  • وادي الحياة:

وهو منتزه كبير ذو مساحة  1000000متر مربع، يحوي على الكثير من الأشجار والنباتات الخضراء المتنوعة. كما يحتوي على منتزه خاص للعب بكرة القدم وحلبة للتزلج على الجليد، علاوة على ذلك يوجد شلالات وبرك من الماء بالإضافة إلى وجود مطاعم متخصصة بتقديم أشهى المأكولات التركية. كما أنه يضم حديقة مائية. والوصول الوادي يكون بشكل مجاني دون دفع رسوم.

وتم تصنيف المركز في نهاية السبعينات كأحد أكبر المراكز في المنطقة آنذاك، حيث بدء استضافة المعارض بشكل فعلي على مستوى العالم في عام 1996 وأقيم فيه معارض خاصة للسيارات والأدوات الكهربائية والكتب والعديد من السلع التجارية الأخرى. وهو وجهة للكثير من السياح والتجار نظراً لأسعاره المناسبة فترة المعرض.

قد يهمك: منطقة السليمانية في اسطنبول | كل ما تود معرفته عنها وابرز عقاراتها

العقارات في شاطئ بيليك دوزو
العقارات في شاطئ بيليك دوزو

مشاريع عقارية بالقرب من شاطئ بيليك دوزو

يطل على مضيق البوسفور ويقع في منطقة زيتون بورنو، هذا المشروع للأفراد الذين يرغبون في العيش بحياة الرفاهية. يقع بالقرب من البحر ويحتوي على أجهزة تكنولوجية حديثة.

تم بناءه في الجانب الأوربي من اسطنبول، ويوفر المشروع لسكانه الحاجات الأساسية حيث يضم محلات تجارية. ويحيط به حدائق مليئة بالأشجار والنباتات.

قد يهمك: هل توجد شقق في للبيع في مرسين الآن

مدينة بيليك دوزو

أسئلة شائعة

أين تقع منطقة بيليك دوزو؟

تقع في اسطنبول جنوب بحر مرمرة.

ماهي أهم المنتزهات في منطقة بيليك دوزو؟

منتزه وادي الحياة بالإضافة إلى شاطئ بيوك شكمجة وشاطئ غوربينار.

كم تبعد منطقة بيليك دوزو عن إسطنبول؟

تبعد مسافة  41كم أي ما يقارب ساعة وثماني دقائق.

كم تبعد بيليك دوزو عن تقسيم؟

تبعد مسافة أربعين كيلو متر أي حوالي ساعة وستة دقائق.

ما هي المطاعم الموجودة في بيليك دوزو؟

هناك الكثير من المطاعم هناك ومنها، مطعم أوستا أوجاكبشي ومطعم الموصلي.

ما هي أسعار الشقق في المنطقة؟

أرخص شقة هناك من حوالي  60 إلى  72ألف دولار.

في الختام، إن شاطئ بيليك دوزو من أجمل المناطق السياحية في المنطقة بالذهاب إليه بالتالي قضاء عطلة مريحة لذلك قمنا بهذا المقال بنقل معلومات متنوعة عن المناطق السياحية بالقرب من المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى