مناطق اسطنبول

منطقة فلوريا اسطنبول | كل ما تود معرفته عنها

السفر إلى فلوريا اسطنبول

لا سيما أنك سمعت عم منطقة فلوريا السياحية، خاصة إذا كنت أحد زائري الاسطنبول. بداية لنتعرف على فلوريا التي تعد من أكثر المناطق السياحية في اسطنبول. فهي عبارة عن حي ينتمي إلى منطقة باكيركوي في اسطنبول التركية. تقع على طول بحر مرمرة إلى الشمال الشرقي من حي يشيل كوي، وإلى الشمال الغربي من حي كوتشوك جكمجه. حيث تعتبر فلوريا من المناطق High Class والغنية في اسطنبول.

أهم وسائل النقل في منطقة فلوريا اسطنبول

في الحقيقة يمكنك الوصول إلى فلوريا عبر طرق متعددة، وبواسطة وسائل نقل مختلفة والتي من أهمها:

  • المترو باص حيث يشكل الوسيلة الأولى والأكثر انتشارا والأفضل وأيضا الأسرع. الوصول إلى فلوريا بالتحويل من محطتي شيرين ايفلار وزينون بورنو القريبتين إليها. كما أنهما يعتبران قلب المواصلات في إسطنبول.
  • الباصات انطلاقا من منطقة امينونو التجارية باستخدام الحافلتين رقم BN1 و BN2 والنزول عند محطة مول أكواريوم. كما أن قرب فلوريا من الخط السريع E-5 يؤمن فرصة الوصول إليها من مناطق عدة.

قد يهمك: شاطئ بيليك دوزو أبرز المعالم السياحية التركية

شراء عقار في منطقة فلوريا اسطنبول
شراء عقار في فلوريا

أهم الأماكن السياحية في فلوريا اسطنبول

تمتاز منطقة فلوريا اسطنبول بتعدد الأماكن السياحية وفيما يلي سنذكر لكم أهمها:

  • أكواريوم فلوريا: من أكبر وأجمل أحواض الحياة البحرية في العالم. حيث يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماء والكائنات البحرية. فقد  يتمتع زواره بنزهة ممتعة تبدأ في البحر الأسود وتنتهي بالمحيط الهادي.
  • افتتح أكواريوم فلوريا عام 2011، وهو عضو في الرابطة العالمية لحدائق الحيوان وللحدائق المائية. كما أنه يعتبر من الأماكن المفضلة خاصة للرحلات العائلية والأطفال. أيضا يمكنكم الانضمام إلى إحدى رحلات الغوص مع مدربين محترفين للسباحة مع أسماك القرش أو للمساعدة في إطعام أسماك القرش.
  • مول أكوا فلوريا: والذي يقع بمنطقة فلوريا في اسطنبول. ويعتبر واحد من أكبر مراكز التسوق، مما يجذب أنظار السياح وخاصة العرب. عليك أن تعلم أن مول أكوا فلوريا يقدم الكثير من البضائع المتنوعة الراقية. إضافة إلى وجود نشاطات ترفيهية مميزة. أيضا تجد في هذا المول مدينة ملاهي صغيرة خاصة للأطفال، إضافة لوجود دور سينما ومعرض لجسم الإنسان وأجزائه. كما أنه يحتوي على مجموعة من الماركات العالمية للأزياء والإكسسوارات ومستحضرات التجميل.
  • متحف الطيران في فلوريا: حيث يقع في بكركوي في منطقة فلوريا في اسطنبول الأوروبية. ويعد من أهم متاحف اسطنبول الأثرية والتاريخية. حيث يعتبر الأول من نوعه في تركيا، فقد كان قاعدة عسكرية ثم تحول إلى متحف تبلغ مساحته حوالي 1400 متر مربع. يقسم متحف الطيران إلى قسم مغلق يعرض فيه الطائرات الحربية وأدوات وعتاد مستخدم من قبل القوات الجوية التركية. وقسم مفتوح يعرض العديد من الطائرات المدنية والحربية، وطائرات الهليكوبتر وبعض الأسلحة الثقيلة التي كان يستخدمها السلاح الجوي التركي وعربات النقل.

قد يهمك: شقة مطلة على البحر في طرابزون

شاطئ منطقة فلوريا اسطنبول
شاطئ فلوريا

إليك بعض المقومات السياحية لمنطقة فلوريا اسطنبول

لقد ذكرنا لكم أن منطقة فلوريا اسطنبول من المناطق السياحية الهامة. حيث تضم مقومات عديدة تجعلها بموضع تنافس بقوة بشأن استقطاب السائحين، ومن أهم المقومات:

  • توفر العديد من النشاطات المميزة داخل شاطئ فلوريا كممارسة ركوب الأمواج وغيرها الكثير.
  • الشاطئ النظيف والأقدام في اسطنبول ذي الصيت الواسع. والذي ارتبط باسم مؤسس الجمهورية التركية كمال الدين أتاتورك الذي كان يختاره كوجهة سياحية.
  • منتزه فلوريا كوست بارك،  والذي يعتبر المكان الأفضل للقيام بجولات عائلية والذي يتمتع بمحاذاة الشاطئ. كما أنه يحتوي على العديد من الحدائق والمساحات الخضراء.
  • سلسلة المطاعم التركية والعربية الشهيرة التي تقدم وجبات بحرية مميزة. مثل مطعم بيتي ومطعم فلوريا اسطنبول وأيضا مطعم  شازلي وغيرها الكثير.
  • فنادق فاخرة تتمتع بإطلالات ساحرة تناسب السياح. مثل فندق كروان بلازا وفلوريا هاوس.

أسئلة شائعة

ماهي الفنادق التي تقع بالقرب من فلوريا؟

الفنادق التي تقع بالقرب من فلوريا كثيرة جداً وأفضلها هو فندق كراون بلازا.

ماذا يوجد في منطقة فلوريا اسطنبول ؟

يوجد سواحل ساحرة وطبيعة خلابة واستثمارات سياحية غاية الجمال لذلك هي مصدر جذب للسياح

إن منطقة فلوريا اسطنبول تزخر بتاريخ عريق يعود للعصر البيزنطي. حيث كانت مركزا للاسترخاء والاستجمام لمؤسس الدولة التركية. نأمل في ختام مقالتنا أن تكونوا قد اطلعتم على معلومات جديدة عن منطقة فلوريا اسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى