شواطئ اسطنبول

شاطئ بيليك دوزو | جمال وروعة معالم بيلك السياحية

السياحة واحدة من أهم النشاطات في تركيا حيث تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التي تستقطب جميع السياح من العالم أشهرها شاطئ بيليك دوزو المعروف بجماله الساحر وكثرة المنشآت السياحية فيه. فدعونا نتعرف أكثر على ذلك القسم الأوروبي من تركيا وأفضل مناطق بيليك دوزو

شاطئ بيليك دوزو

يقع شاطئ بيليك دوزو في جنوب تلك المنطقة الواقعة غرب إسطنبول التي تعتبر من أهم المعالم السياحية في تركيا ومساحتها 11 كم مربع. وهو عبارة عن ثلاثة شواطئ موزعة في منطقة بيليك دوزو كل منها يمتاز بخصائص وميزات مختلفة عن الآخر.

في ما مضى كان الناس يعانون من المواصلات هناك حتى تم تخديم المنطقة بخط المترو باص الذي يعتبر واحداً من أسرع وسائل النقل في تركيا لذلك فيها مواصلات جيدة وسريعة.

كما تعتبر أيضاً من أكثر المناطق صحية في العالم وذلك لخلوها من المنشآت الصناعية والمعامل بشكل تام. وتشهد منطقة بيليك دوزو نهضة مستمرة بسبب استقرار سكن رؤوس الأموال ورجال الأعمال لأنها من أكثر المناطق رفاهيةً في تركيا. حيث تحتوي على مجموعة كبيرة جداً من الفنادق الكبيرة والمطاعم والمنتزهات المختلفة والمتنوعة.

قد يهمك: شقق مطلة على البحر في طرابزون

أهم المعالز السياحية في بيليك دوزو شاطئ بيليك دوزو

أشهر المواقع في بيليك دوزو

كما تحدثنا أن بيليك دوزو واحدة من أهم المعالم السياحية إذ تحتوي على مجموعة كبيرة من الأنشطة التي تجعلها مقصداً لجميع الناس من أنحاء العالم.

  • مرسى ويست مارينا  في منطقة مرمرة يعتبر شاطئ بيليك دوزو الأساسي حيث يتسع لمجموعة كبيرة من اليخوت والسفن ويرتبها بنظام الرفوف. إذ يتسع 600 يخت في الماء و300 على اليابسة. وهو من أكثر المناطق التي يقصدها الناس لحياة بحرية هادئة.
  • شاطئ غوربينار وهو شاطئ بيليك دوزو الثاني الذي يوفر سباحة آمنة وهادئة لكل من يرغب بذلك. وهو واحد من أفضل أماكن التنزه وإقامة حفلات الشواء وقضاء العطلات في المنطقة كلها.
  •  شاطئ بيوك شكمجة وهو واحد من أهم الشواطئ في المنطقة وهو يعتبر من أكثر الشواطئ هدوءً المناسبة جداً لإقامة النزهات أو الحصول على حمامات شمسية. ويبعد عن مركز بيليك دوزو 9 كم.
  • وادي الحياة الذي يعتبر أكبر منتزه في المنطقة كلها بمساحة مليون متر مربع والكثير من الأشجار المتنوعة. ويحوي الوادي على ملعب كرة قدم شاسع وجميل وحلبة تزلج على الجليد لمحبي تلك الرياضة. كما يحوي دار للمسنين والمعلمين. وفيه منطقة خدمية كاملة تابعة لبلدية بيليك دوزو.
  • قصر أنور باشا وهو القصر الذي كان يتخذه أنور باشا كمسكن صيفي له. وصار الآن واحد من أهم المعالم السياحية هناك.
  • جسر بيوك شكمجة أو جسر سليمان القانوني يعود تصميمه للقرن السادس عشر. يطل على شاطئ بيليك دوزو وهو جسر حجري. فيه مجموعة من الأقواس الكبيرة التي تسمح بمرور المياه من خلالها معطيةً منظراً تسر له أعين كل من رآه.
الإطلالة البحرية في بيليك دوزو

الأسئلة الشائعة

أين تقع منطقة بيليك دوزو في لإسطنبول؟

تقع منطقة بيليك دوزو في القسم الجنوبي الغربي للجانب الأوروبي في مدينة إسطنبول.

ما هي أفضل أحياء بيليك دوزو؟

أفضل أحياء بيليك دوزو هي حي بيوك شهير وحي ديرياغزي وحي كافاكلي.

بيليك دوزو كم تبعد عن المطار؟

بيليك دوزو تبعد عن المطار في إسطنبول حوالي 54 كم ويقدر وقت الوصول ساعة واحدة.

كم تبعد بيليك دوزو عن تقسيم؟

تبعد بيليك دوزو عن تقسيم حوالي 43 كم حيث تحتاج للوصول من إحدى المنطقتين للأخرى حوالي 50 دقيقة.

في النهاية يعد شاطئ بيليك دوزو واحد من أجمل الشواطئ وأفضلها في العالم على أن لا ننسى أننا نهدف للتعريف بالمعالم ونقل الحقيقة كما هي وليس هدفنا الترويج ودخول الوساطات والمبيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى