مناطق اسطنبول

منطقة السليمانية في اسطنبول | كل ما تود معرفته عنها وابرز عقاراتها

عقارات منطقة السليمانية في اسطنبول

منطقة السليمانية في اسطنبول، التي تعتبر من أهم المناطق لسياحيّة في الجمهورية التركيّة. ونتيجة إلى رغبة السيّاح الكبيرة في زيارة هذه المنطقة، أصبحت السليمانية مكان مرغوب جدًا لشراء العقارات به. ودعونا نتعرّف الآن على منطقة السليمانية في اسطنبول وأبرز عقاراتها.

منطقة السليمانية في اسطنبول

تستمد منطقة السليمانية في اسطنبول اسمها نسبة من الجامع السلماني الذي تحتضنه المنطقة. والذي تم بناؤه في عهد السلطان العثماني الكبير سليمان القانوني.  كما تحتضن منطقة السليمانية الكثير من الأماكن الحيوية التي تتمتّع بشهرةٍ كبيرةٍ. بالإضافة إلى جامع السلماني تحتوي هذه المنطقة مكتبة السلمانية للمخطوطات. كما تعتبر تلك المكتبة ذات التراث المتأصل من أهم المكاتب في تركيا.

كما تشتهر بكونها تحتوي على ما يزيد عن ستون ألف مخطوطة منها المكتوب باللغة العربية، ومنها مكتوب باللغة الفارسية وغيرها من اللغات العالميّة. وعلاوة على ذلك تتميز منطقة السليمانية في اسطنبول بموقعها الجغرافي المميز، كونها تقع على أحد التلال التي تتميّز بإطلالة بانوراميه مميزة جدًا على خليج البوسفور، كما يتمّيز هذا الموقع الذي يمكّن زوّارها من مشاهدة المدينة بوضوح، بالإضافة إلى حي الفاتح والذي تظهر فيه مختلف معالم المدينة العتيقة.

ومن ناحية أخرى، تجمع منطقة السليمانية في إسطنبول سمات قسمين مميّزين وهما القسم الرّوحي الذي يتجسد فيه الجامع السلماني والمنطقة المُحيطة به. أمّا القسم الثاني هو: القسم السياحي والذي يلقى إقبالًا كبيرًا للسُياح لرؤية الجامع السلماني، وكذلك ورؤية المناظر المختلفة والمتنوعة الرائعة. إذ تنتشر به المقاهي والمطاعم المختلفة التي تقدّم حزمة متنوعة ومميّزة من القوائم التي تشمل أشهى المأكولات والمشروبات المميزة.

قد يهمك: كيف تختار افضل شقق للبيع في طرابزون مطلة على البحر

مقهى في السليمانية
مقهى في السليمانية

الأنشطة في منطقة السليمانية في اسطنبول

عند ذهابك إلى منطقة السليمانيّة في إسطنبول، سيكون أمامك برنامج أنشطة ممتلئ ورائع جدًا، أمّا الآن دعونا نقدّم لكم فكرة عن بعض النشاطات التي من الممكن أن تقوم بها هناك:

  • يمكنك في البداية أخذ جولة في منطقة السليمانيّة، والتعرّف على معالمها المتنوّعة، وكذلك رؤية الأماكن التراثيّة العريقة، ومن ثمّ التقاط عددًا من الصور التذكارية الرائعة.
  • كما من الضروري ألّا تفوّت زيارة جامع السليمانية القانوني، الذي يتميّز بتصاميمه المعمارية ذات الطراز الفاخر جدًا. كما أنه يمتلك قبة مركزية ضخمة تلفت انتباه كافة زوّار الجامع.
  • وعلاوة على ذلك يمكنك الذهاب إلى مكتبة السلمانيّة للمخطوطات. إذ يمكنك زيارة المكتبة ورؤية الكثير من المخطوطات المكتوبة بعدة لغات مثل الفارسية والعربية وغيرها أيضًا.
  • كما يمكنك زيارة عددٍ من أفخم المطاعم التي تحتضنها المنطقة وتقدم قوائم تضمُّ أشهى المأكولات العالمية بالإضافة إلى كونها تقدم عددٍ من المقاهي المميزة.
  • يمكنك أيضًا الذهاب إلى عدد من الأماكن الحيوية المتميزة مثل الفنادق المميّزة التي تتمتع بكونها أفضل فنادق مدينة إسطنبول.
  • تحتضن منطقة السليمانية في إسطنبول حزمة من المنتزهات والحدائق بالإضافة إلى الأماكن الخضراء التي تناسب مختلف الفئات العمريّة والتي تعتبر من أهم وأكبر الوجهات السياحيّة المناسبة للعائلات.
  • كما تعتبر هذه المنطقة مكانًا مميّزًا للتسوّق كونها تضم عددًا كبيرًا من المولات التي توفّر مختلف السلع.

قد يهمك: كيف تختار شقق للبيع في طرابزون بالتقسيط

عقار في السليمانية
عقار في السليمانية

أهم العقارات في منطقة السليمانية في إسطنبول

إذا كنت ترغب في الحصول على شقّة أو عقار في منطقة السليمانية لتأخذها كمكان سكن أو اصطياف، يمكنك التواصل معنا وها هنا بعض المناطق التي يوجد بها شقق للبيع:

  • يوجد عدّة منازل للبيع في منطقة بكرجو بسعر تقريبي يتراوح بحدود 190 ألف دولار.
  • كما يوجد أيضًا بعض الشقق في منطقة حي بختيارى بسعر تقريبي يتراوح ب 250 ألف دولار.
  • وفي عدّة مناطق أخرى مثل كردى سنجنار، رابرين وآشتى، بسعر تقريبي حوالي 200 ألف دولار.

أسئلة شائعة

هل تضم المنطقة أماكن تراثية عريقة؟

نعم، تضم منطقة السليمانية الكثير من الأماكن التراثيّة العريقة، وأبرزها جامع السليماني القانوني.

هل تحتضن المنطقة منتزهات؟

نعم، تضم منطقة السليمانية منتزهات وأماكن خضراء متميّزة.

وهذه كانت أهم المعلومات عن منطقة السليمانية في إسطنبول، والتي تعتبر من أهم المناطق السياحية والمميّزة في إسطنبول وفي العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى